facebook
twitter
rss
rss

التجمــع اليمنــي للإصــلاح

تنظيم شعبي، سياسي، يسعى للإصلاح في جميــــــع جوانب الحياة، على أساس مبادئ الإسلاموأحكامه، ويأخذ بكل الوسائل المشروعــــــة لتحقيــــق أهدافـــــه.
الشعارالرمز الانتخابي
 
من نحناليدوميالإنضمام للحزب رؤى الإصلاح
 
رئيس الهيئة العليا محمد بن عبد الله اليدومي
المقر الرئيسي : الأمانة العامة للإصلاح
اليمن - صنعاء : شارع الستين الشمالي جوار جامعة الإيمان

713131001 00967
1383879 00967
25090
info@al-islah.net
جديد الإضافات
لجنة الدستور تشرع باستعراض نتائج الفرق المكلفة بفرز وتصنيف مخرجات الحوار     سياسية اصلاح وادي حضرموت تدشن برنامج التوعية بمخرجات مؤتمر الحوار    اختطاف 124 طفلا في اليمن بينهم 19 فتاة خلال العام المنصرم    اصلاح حجة يرحب بوثيقة السلم الاجتماعي ويؤكد تعاونه الكامل مع رسل الحوار    رئيس دائرة التوجيه بإصلاح المحويت: القوة لا يمكن أن ترغم اليمنيين على شيء وواهم من يظن غير ذلك     وزير التربية يدشن عملية توزيع النموذج الجديد لاستمارات الثانوية العامة     كفاين يعلن عن تخصيص 163 درجة وظيفية لأبناء سقطرى وتزويد حديبو بمولدات كهرباء اسعافية     الشعب يريد أفعالا لا تبريراً...    اختتام مفاوضات اليمن والبنك الدولي بتوقيع توقيع اتفاقية منحة للأشغال العامة بـ50 مليون دولار     وزير التربية: نهمتم بتعزيز قيم رفض الإرهاب ,ومحاربته كخطر يهدد الوطن والمجتمع     بالفيديو: اليدومي يلتقي سفيرة الإتحاد الأوربي ويشيد بالموقف الأوربي الداعم لليمن    مشترك البيضاء يدين جريمة اغتيال العميد ديان ويطالب بتعقب الجناة وتقديمهم للعدالة "بيان"     قانون إسترداد الأموال المنهوبة.. خطوة ينتظرها الشعب    المشترك والقوى الثورية بالبيضاء تندد بجريمة اغتيال وكيل المحافظة    وزير التربية والتعليم: 126 ألف معلم بدون شهادات جامعية   
السعدي والكرشمي يزوران محافظة عمران ويطلعان على سير تنفيذ المشاريع وإنجازها
الخميس 28 نوفمبر 2013 الساعة 09:14:13 مساءاً





الإصلاح نت – صنعاء:

أطلع وزيرا الاشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي ووزير التخطيط والتعاون والدولي الدكتور محمد السعدي ومعهما محافظ عمران محمد حسن دماج ، على سير العمل بأعمال الشق الاولي لسائلة الحبابي بعمران بطول 3 كم .

واستمعا إلى شرح من مدير الدراسات والتصاميم بالوحدة الفنية مهندس اكرم فايع حول مراحل مشروع سائلتي حبابة والناهرة البالغ تكلفته 3 مليارات و24 مليون ريال بدءا بأعمال الشق وانتهاءا بالأعمال الانشائية واهميته في حماية مدينة عمران من اضرار كوارث السيول المتدفقة من حبابة والمناطق المجاورة.

كما تفقد الوزيران والمحافظ دماج شارع الاربعين - بيت عامر المؤدي الى شارع حجة بعمران بطول 13 كم بتكلفة مليار و200 مليون ريال وذلك للاطلاع على معوقات استكمال تنفيذ المشروع حيث تم الاتفاق على سحب المشروع من المقاول المتعثر ومباشرة اعمال تحديث التصاميم لغرض انزال الاعمال المتبقية من المشروع في مناقصة جديدة.

كذلك أطلع الوزيران والمحافظ دماج ومعهما وكيل وزارة الاشغال لقطاع الطرق مهندس عبدالوهاب الحاكم على مشروع شق وسفلتة طريق الدائري الجنوبي واعمال الكباري الخرسانية بطول 2 كم ونصف وبتكلفة 600 مليون ريال واستمعا خلال الزيارة الى شرح من مدير عام الاشغال مهندس يحيى حزام الصعر ورئيس الوحدة الاشرافية لمشاريع طرق المحافظة مهندس بدران المداني حول المعوقات التي ادت الى تعثر استكمال المشروع .

وقد وجه وزير الاشغال خلال الزيارة بسرعة استكمال الاجراءات الرسمية لتكليف مقاول اخر لاستئناف العمل بالمشروع.

الى ذلك زار وزيرا التخطيط والاشغال العامة مع المحافظ دماج المباني الجديدة لكلية المجتمع واستمعوا خلالها الى متطلبات الكلية والتي منها شق وسفلتة الطريق المؤدي الى الكلية حيث أكدا على التعاون الكامل لاستكمال الخدمات الاساسية بكلية المجتمع ..كما قاموا بزيارة لمبنى مستشفى ال22 من مايو بعمران ..

وخلال الزيارة اكد وزيرا التخطيط والاشغال التعاون مع قيادة المحافظة في انجاز ودعم المشاريع التي تم زيارتها وطرحها.

وقال السعدي إن العمل جاري حاليا لتنفيذ مشروع استكمال كهرباء قرى عمران بتكلفة (22) مليون دولار بتمويل من الحكومة والمملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن مشروع الطاقة الخامس - يغطي عدد من مناطق المحافظة والممول من خط دعم الصادرات السعودية (تم توقيع عقود توريد المواد، ويتوقع بدء التوريد مع بداية العام 2014م).

كما أشار إلى ان العمل جاري لتنفيذ مشروع طريق عمران – السودة – الاهنوم بطول 110 كم  بتكلفة وصلت الى (38) مليون دولار بتمويل من الحكومة والمملكة العربية السعودية، حيث يشارف المشروع نهاية مرحلة التنفيذ.

كما حظيت المحافظة بالعديد من مشاريع الطرق الريفية التي تغطي العديد من مديريات المحافظة (طريق القابعي- شهاره، طريق السكيبات - المدان، طريق الماجلين – السود).

وقال إن الحكومة تواصل جهودها في تحسين الرعاية الصحية من خلال (انشاء المنشآت الصحية، وتجهيزها، ورفدها بالكادر الصحي) عبر العديد من البرامج والمشاريع على المستويين المركزي والمحلي، كما تم اعادة تأهيل وتحسين العديد من المنشآت الصحية في المحافظة بما في ذلك توفير المعدات والتجهيزات اللازمة، ويتوقع قيام السلطة المحلية بدورها للاستفادة من ذلك.

وأشار إلى الدور المؤمل من السلطة المحلية في توفير الظروف المناسبة لتنفيذ المشاريع (الامن، توفير مواقع المشاريع، القيام بدورها المتوقع لإدارة وتشغيل المنشآت والمشاريع الخدمية المنفذة بكفاءة بما يضمن استفادة المواطنين من تلك المشاريع والخدمات وديمومتها ، ونشر الوعي لدى المواطنين بأهمية الحفاظ على المنجزات التنموية.

وفي ما يخص شبكة الامان الاجتماعي -أكد أن الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الاشغال العامة  يعمل وفقاً للمخصصات المرصودة للمحافظة في تعزيز وتحسين الخدمات الاساسية للمواطنين في المحافظة خصوصاً في مجالات التعليم والصحة والمياه والبيئة والزراعة والتطوير الحضري ،ولاشك ان الجميع يلمس أثر تلك التدخلات في عموم ارجاء البلاد.

من جانبه أكد المهندس محمد المسوري وكيل وزارة التخطيط لقطاع المشاريع الممولة خارجيا، انه يجري طرح مناقصة تنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي ومحطة المعالجة لمدينة (خمر) والممول من المملكة العربية السعودية، أضافة إلى مشاريع  المياه الجاري تنفيذها في المحافظة في إطار مخصصات برنامج حصاد المياه عبر كل من الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الاشغال العامة.

وقال المسوري أن المشاريع المنفذة من قبل مشروع الاشغال العامة في محافظة عمران قد بلغت (257 ) مشروع بتكلفة 22.6 مليون دولار في مختلف القطاعات، منذ 1996م.

وأوضح أن يجري الان استكمال تجهيز المعاهد الفنية القائمة في المحافظة بتمويل من الحكومة والمانحين، كما تم يوم الخميس الماضي التوقيع مع الصندوق الكويتي للتنمية على اتفاقية تمويل بمبلغ (60) مليون دولار للمساهمة في انشاء وتجهيز كلية صباح الاحمد في جزيرة سقطرى وتجهيز 12 كلية مجتمع في عدد من المحافظات، من ضمنها كلية المجتمع في عمران.